سمو الأمير يوجه بمنحة بمبلغ 50 مليون دولار للصندوق العالمي لحشد الموارد للقضاء على الأمراض

الدوحة في 11 أكتوبر/ قنا/ بتوجيه من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، شارك صندوق قطر للتنمية في مؤتمر التجديد السادس التابع للصندوق العالمي لحشد الموارد للقضاء على الأمراض، المنعقد بمدينة /ليون/ الفرنسية ممثلاً عن دولة قطر، وأعلن عن تقديم منحة متعددة السنوات بمبلغ 50 مليون دولار للصندوق العالمي الذي يستهدف القضاء على الأمراض كالإيدز، والملاريا والسل بحلول عام 2030.

وقال صندوق قطر للتنمية، في بيان اليوم، إن تبرع دولة قطر في هذا المؤتمر يأتي مشاركة منها في الجهود العالمية لتوفير الصحة للجميع و للمساهمة في القضاء على الأمراض المستعصية وتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المعني بالصحة.

وأشار إلى حضور فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المؤتمر إلى جانب عدد من رؤساء الدول المانحة والمستفيدة ووفود رفيعة المستوى ومسؤولين في القطاع الصحي.

وأوضح البيان، أن المانحين الدوليين المشاركين في المؤتمر تعهدوا بالتبرع للصندوق العالمي بمبلغ 14 مليار دولار بحلول عام 2020، مشيرا إلى أن الصندوق العالمي سيساهم من خلال هذه التبرعات في علاج 234 مليون إصابة وإنقاذ حياة 16 مليون إنسان من خلال الوقاية، ًالرعاية الصحية والتحصينات والعلاج.

يذكر أن دولة قطر قامت من خلال صندوق قطر للتنمية، في مؤتمر المانحين السابق والذي انعقد بمدينة مونتريال بكندا عام 2016 بالتبرع بمبلغ 10 ملايين دولار .

وتقوم دولة قطر من خلال صندوق قطر للتنمية، بدور كبير في تمويل القطاع الصحي العالمي من خلال عدة مبادرات ومشاريع صحية نفذها الصندوق في عدة دول..كما أن الصندوق يعي أهمية دوره في المساهمة في إحداث تغيير إيجابي في العالم ولاسيما في الدول النامية والاهتمام الخاص بقضية اللاجئين والمهجرين داخلياً.