الخطوط الجوية القطرية تدشن رحلاتها إلى لنكاوي في ماليزيا

الدوحة، قطر – حطّت الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية من الدوحة إلى لنكاوي في مطار لنكاوي الدولي في ماليزيا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019. واحتفالاً بهذه المناسبة، سيّرت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلة إضافية من الدوحة إلى لنكاوي يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، وكان على متنها عدداً من كبار الشخصيات والممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وسعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وآخرون.

وكان في استقبال الرحلة الافتتاحية لدى وصولها مطار لنكاوي الدولي كل من سعادة السيد فهد محمد كافود، السفير القطري لدى ماليزيا؛ وسعادة السيد محمد شاهر سبردين، القائم بالأعمال في سفارة ماليزيا بالدوحة؛ والسيد محمد شكري محمد صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة الماليزية القابضة للمطارات؛ والدكتور حزري عدنان، الرئيس التنفيذي لهيئة لنكاوي للتطوير؛ والسيد مروان قليلات، نائب أول الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في الخطوط الجوية القطرية.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدني أن أتواجد هنا اليوم للاحتفال بتدشين رحلاتنا إلى هذا الأرخبيل الرائع الذي أصبح ثامن المحطات التي تنضم إلى شبكة وجهاتنا العالمية في عام 2019. ومع تلالها الخضراء وشواطئها ذات الرمال البيضاء ومياهها النقية، تكتسب لنكاوي شهرة كبيرة يوماً بعد يوم لتصبح إحدى أكثر الوجهات التي تستقطب الزوّار من شتى أنحاء العالم، مما أكد لنا ضرورة تدشين رحلاتنا إليها. وسوف نسيّر الآن أربع رحلات أسبوعياً إلى هذه الوجهة الجميلة، ثم سيزداد عدد الرحلات إلى خمس اعتباراً من 27 أكتوبر 2019، ونتطلع إلى الترحيب بالزوّار سواءً بغرض السياحة أو العمل على متن رحلاتنا لاكتشاف جوهرة كيدا".

وقال الداتو محمد شكري محمد صالح، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة الماليزية القابضة للمطارات: "أود الترحيب بالخطوط الجوية القطرية في مطار لنكاوي الدولي، حيث أصبحت القطرية أول شركة طيران شرق أوسطية تحلّق إلى جزيرتنا الجميلة. ومن شأن الرحلات الجديدة تحفيز ودعم برنامج زوروا ماليزيا 2020 من خلال استقطاب المزيد من الزوار إلى لنكاوي". 

وسوف تشغل الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر إلى لنكاوي، حيث تضم هذه الطائرة 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية. وتمتاز هذه الطائرة بمقصورتها الرحبة ذات التصميم الاستثنائي. وسوف يحظى المسافرون إلى لنكاوي بالفرصة لتجربة خدمات حائزة على جوائز عالمية، بالإضافة إلى إمكانية استعراض نظام أوريكس ون الترفيهي الذي يقدم أحدث الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية والمقاطع الموسيقية والألعاب والمزيد.

وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا وأوساكا في اليابان في 2020.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي