الأماكن السياحية


البيك

وهي قمة أعلى الجبال على جزيرة هونغ كونغ ، ويمكن لزائره التمتع بمشهد خلاب يستعرض أعلى ناطحات السحاب  في المدينة والمنطقة بأكملها وصولا إلى الحدود الصينية حين تكون السماء صافية.

ويوجد فيها العديد من المقاصد السياحية مثل:

  • مركز التسوق – مفتوح من 10ص إلى 10م
  • متحف الشمع – يعرض فيه تماثيل شمعية لأشهر الشخصيات العالمية من 10ص إلى 10م

ترام البيك – مفتوح من الساعة 7 ص إلى 12م

رصيف تسيم شا تسوي / الكورنيش

يقع الكورنيش في الجانب الشمالي لميناء فكتوريا، ويتميز الرصيف بإطلالة كاملة على أفق هونغ كونغ وناطحات السحاب التي تشتهر المنطقة بها، كما ويحتوي طريق النجوم وهو منطقة مشاة تشتهر بتماثيل كبار الشخصيات مثل الممثل بروس لي وجاكي شان.

سوق ستانلي

وهو سوق مفتوح تقليدي يحتوي على محلات للمنتجات الحرفية التقليدية ذات التصاميم المميزة. ساعات العمل: من الساعة 2 إلى 6م

منطقة سوهو

وهي منطقة تشتهر بمطاعمها ونواديها ومقاهيها

شارع هوليود

وهو شارع يحتوي على العديد من محلات المنتجات الحرفية والمعارض الفنية.

سوق السيدات (شعبي)

وهو سوق مفتوح يقع في حي مونغكوك الشعبي ويتاجر باعة هذه السوق بالبضائع التقليدية المحلية مثل عيدان الأكل والرداء الصيني التقليدي بالإضافة إلى بيع الهدايا التذكارية

متحف هونغ كونغ للتاريخ

يستعرض هذا المتحف جوانب من تاريخ جزيرة هونغ كونغ ومراحل تطورها منذ أن بدأت كقرية لصيد السمك وحتى تحولت إلى هذه المدينة المزدهرة. ساعات العمل : من الساعة 10ص إلى 6م / مغلق يوم الثلاثاء.

الأماكن الترفيهيه

ديزني لاند

وهي أحد أشهر المدن الترويحية العالمية، يستمتع زوارها برؤية العديد من شخصيات ديزني الكرتونية بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية المسلية، كما ويترقب زائروها عرض الألعاب النارية اليومي الذي يقام على الساعة الثامنة مساءً، كما تقدم ديزني لاند في هونغ كونغ خدمة الجولات التعريفية الخاصة لزائريها من كبار الشخصيات عند الطلب والحجز المسبق. ساعات العمل : من الساعة 10:00ص إلى 9:00م.

أوشن بارك

وهي مدينة ترويحية محلية يعرض بها عدد كبير من الحيوانات ومن بينها دببة الباندا، وتضم أكبر حوض مائي للحيوانات البحرية في آسيا. ويوجد بها التلفريك الذي يقدم إطلالة كاملة لطبيعة هونغ كونغ. كما أنها توفر العديد من الألعاب الترويحية لزائريها. ساعات العمل : من 10:00ص إلى 9:00م