/البيننسولا/ تشيد بخطوات تعزيز قطاع السياحة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030

الدوحة في 16 يناير /قنا/ قالت صحيفة /البيننسولا/ الناطقة باللغة الإنجليزية في افتتاحيتها اليوم أن دولة قطر تسير على المسار الصحيح نحو تعزيز قطاع السياحة في البلاد وتنويع اقتصادها، وفقاً للخطط المنصوص عليها في رؤية قطر الوطنية 2030، ففي السنوات الأخيرة، برزت دولة قطر كوجهة مفضلة للسياح من المنطقة وخارجها، وذلك بفضل تنفيذ المشاريع المتعلقة بقطاع السياحة المزدهر في البلاد في الوقت المناسب.

وأضافت /البيننسولا/ أن نمو قطاع السياحة في دولة قطر لا يجذب السياح من جميع أنحاء العالم فحسب، بل يوفر أيضًا فرصة للمستثمرين للاستثمار في هذا القطاع المربح. وفي هذا السياق، كشفت وزارة التجارة والصناعة يوم الخميس الماضي عن فرص استثمارية لتطوير ثلاث منتجعات شاطئية في ثلاث مناطق في الدولة وهي فويرط، وراس بروق، وبن غنام، بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، في إطار جهود الدولة الرامية إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وقد نظمت الوزارة في هذا الصدد اجتماعا بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة للمستثمرين المهتمين بقطاع السياحة.

وأشارت الصحيفة أن رؤية قطر الوطنية 2030 تهدف إلى ترسيخ التنوع الاقتصادي ودعم القطاعات غير النفطية ولا سيما القطاع السياحي الذي يؤدي دوراً مهماً في تعزيز المكانة الرائدة لدولة قطر كواحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم. وفي هذا السياق أكد سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، "يعمل المجلس الوطني للسياحة على المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني من خلال تطوير قطاع السياحة، والعمل مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص لتقديم منتجات تعبر عن تنوع عروضنا وخدماتنا المتميزة".

ونوهت الصحيفة أن المجلس الوطني للسياحة أعلن الشهر الماضي عن فعاليات قطر لعام 2021، عبر منصته الالكترونية /رزنامة فعاليات قطر/، حيث ستشهد قطر خلال العام المقبل مجموعة من الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى مثل كأس العالم للأندية، وبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للرجال، وبطولة كأس العرب والبطولات المحلية مثل بطولة القلايل، وتحدي العديد. كما سيشهد عام 2021 مجموعة من المعارض والمهرجانات مثل معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، ومعرض هي للأزياء العربية، وميليبول قطر، ومعرض قطر للسيارات، ومهرجان التسوق، ومهرجان أجيال السينمائي، ومهرجان قطر الدولي للأغذية ، و/قطر لايف/ وغيرها من الفعاليات.

وأشارت الصحيفة في ختام تعليقها أن قطاع السياحة في دولة قطر شهد نموًا بنسبة 11 في المائة خلال الفترة من يناير إلى 31 أغسطس 2019، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. وفي عام 2019، احتلت دولة قطر المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والمرتبة الثامنة عالميًا في بيئة الأعمال في تقرير تنافسية السياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي