/الراية/: "اقتصاد قطر من أسرع الاقتصادات نموًا وامكانيات هائلة للقطاع الصناعي"

الدوحة في 28 فبراير /قنا/ أكدت صحيفة /الراية/ في افتتاحيتها اليوم، أن اقتصاد قطر يعد واحدًا من أسرع الاقتصادات نموًا حول العالم، وإن القطاع الصناعي والمصانع والشركات الجديدة تتمتع بإمكانات هائلة تدعم مساعي الدولة نحو التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشارت الصحيفة بهذا الصدد إلى إعلان بنك قطر للتنمية (QDB) عن تدشين المصنع النموذجي الأول من نوعه في قطر والمنطقة.. معربة عن يقينها بأن هذا المصنع النموذجي سيلعب دورًا حيويًا في دعم الصناعات وتمكينها من تحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها الكاملة، من خلال نقلها إلى مستويات جديدة من الإنتاج ودعم مساعيها نحو تحقيق التميز التشغيلي.

وقالت /الراية/: "إن المصنع النموذجي يكتسب أهميته من أنه يعد أول مركز لتطوير القدرات الصناعية في دولة قطر، وتطوير قدرات الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المحلية، عبر تقديم أحدث الخبرات العالمية والتوجهات العصرية في مجال التصنيع والتشغيل الانسيابي.. كما أن أهمية المشروع النموذجي تنبع من أنه يوفر مجموعة واسعة من برامج بناء القدرات وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يمنحها فرصة رائعة لتعزيز الكفاءة التشغيلية، والجوانب الإبداعية، بالإضافة إلى الميزة التنافسية".

وأوضحت أن تدشين المصنع النموذجي يأتي انسجامًا مع المناخ الاستثماري الإيجابي بالدولة ومعدلات النمو المميزة التي يشهدها القطاع الصناعي المحلي بشكل عام.. لافتة إلى أن هذا المصنع سيكون إضافة نوعية مهمة للصناعة في قطر، خاصة أن عدد المصانع في مختلف القطاعات في قطر قد ازداد بنسبة 17، بفضل الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في الدولة على مدار السنوات الثلاث الماضية، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والتنويع الاقتصادي.

واعتبرت أن إنشاء المصنع النموذجي يمثل أحدث حلقة ضمن سلسلة من المبادرات أطلقها بنك قطر للتنمية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية، والشركات الناشئة، والجيل القادم من رواد الأعمال الواعدين في العديد من القطاعات.

وخلصت /الراية/ إلى القول: "إن بنك قطر للتنمية سيظل لاعبًا رئيسيًا في جهود التنمية الاقتصادية للدولة، مرتكزًا على إرثه العريق، وسيلعب دورًا بارزًا في دفع عجلة النمو في مختلف القطاعات، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما ينسجم مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030" .