/الراية/ و/البننسولا/ تنوهان بالنجاحات الكبيرة في قطاع مشروعات البنية التحتية في دولة قطر

الدوحة في 13 يوليو /قنا/ نوهت صحيفتا /الراية/ و /البننسولا/ في افتتاحيتيهما اليوم ، بالنجاحات الكبيرة والقفزات النوعية التي تحققت لدولة قطر خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك في قطاع إدارة وتنفيذ كبرى مشروعات البنية التحتية في الدولة.

وأكدت الصحيفتان أن ما تحقق من مشروعات استراتيجية كبرى سيساهم بدور كبير في تعزيز النمو الاقتصادي للدولة.. مشيرتين بهذا الصدد إلى قيام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أمس، بجولة تفقدية لكل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، للاطلاع على مشاريع التوسعة والتطوير فيهما.

فمن جهتها، قالت صحيفة /الراية/ في افتتاحيتها: " لقد استهل معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية جولته أمس، بمطار حمد الدولي، حيث استمع إلى ملخص حول خطط التوسعة متعددة المراحل التي يجري تنفيذها ضمن خطة استكمال إنشائه المقررة بحسب المخطط الرئيسي لمشروع المطار، كما قام معاليه بجولة تفقدية في مطار الدوحة الدولي اطلع خلالها على مشاريع تطوير البنية التحتية الجارية فيه والمرافق المختلفة وسير العمل فيها، إضافة إلى إجراءات الأمن والسلامة".

ولفتت الصحيفة إلى أن قطاع الخدمات اللوجستية بقطر يشهد نهضة قوية وذلك بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لهذا القطاع، باعتباره العصب الرئيسي لمعظم الأنشطة الإنتاجية والخدمية.. مؤكدة أن مطاري حمد الدولي والدوحة الدولي يعتبران من المشاريع الاستراتيجية الكبرى في الدولة، لما لهما من أهمية كبيرة في ربط قطر مع العالم وتسهيل عملية التنقل واستقبال البضائع وتسهيل عملية التجارة وإقامة الشراكات الاقتصادية.

وذكرت أن موقع قطر الاستراتيجي يؤهلها لأن تكون محطة عبور عالمية، وقد أدركت قطر هذه الميزة، لذا فإنها شرعت في تطوير مطاري حمد الدولي والدوحة الدولي ضمن مشاريعها الاستراتيجية، فقطر اليوم أصبحت ورشة بناء ضخمة لتواكب تطلعاتها الكبرى، فمن نجاح إلى نجاح تسير دولة قطر بكل ثبات.

وخلصت /الراية/ في الختام إلى القول: "قطر ماضية في إنجاز مشاريعها الاستراتيجية، لذا فإنها تولي مطاري حمد والدوحة الدوليين أهمية كبرى كونهما من مشاريع النهضة القطرية، حيث يتم تطويرهما لتلبية الطلب المتنامي على السفر جوا، واستيعاب النمو الذي تحققه الخطوط الجوية القطرية الناقلة الوطنية لدولة قطر".

وبدورها، نوهت صحيفة /البننسولا/ الناطقة باللغة الإنجليزية، بقيام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بجولة تفقدية في كل من مطار حمد الدولي، ومطار الدوحة الدولي للاطلاع على مشاريع التوسعة والتطوير في المطارين.

وأشارت الصحيفة إلى أن معاليه استمع خلال جولته بمطار حمد الدولي، من كبار المسؤولين إلى ملخص حول خطط التوسعة متعددة المراحل التي يجري تنفيذها في المطار ضمن خطة استكمال إنشائه المقررة بحسب المخطط الرئيسي لمشروع المطار، واطلع على التقدم المحرز في هذا الإطار، إضافة إلى مستجدات مشاريع المنطقة المركزية والتي تتضمن مبنى المسافرين والسوق الحرة والجانب الغربي بما يشتمل على ممرات ومواقف الطائرات ومبنى مناولة الأمتعة ومباني وقود الطائرات.

كما لفتت إلى قيام معاليه بجولة تفقدية في مطار الدوحة الدولي اطلع خلالها على مشاريع تطوير البنية التحتية الجارية فيه والمرافق المختلفة وسير العمل فيها، إضافة إلى إجراءات الأمن و السلامة، وتجهيزات المطار لتسهيل استقبال وصول الجماهير على الرحلات الجوية المؤجرة والوفود الرسمية المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقالت /البننسولا/ إن التوسعة الخاصة بالمرحلة الحالية والتي ستنتهي العام القادم ستخدم استقبال ضيوف بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث ستضمن التوسعة أن يستوعب مطار حمد الدولي 60 مليون مسافر يتوقع أن يسافروا إلى قطر خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستضمن كذلك للضيوف المسافرين إلى قطر الاستمتاع بالمرافق الرائعة المتوفرة في مطار حمد الدولي.

وبينت أنه من أجل التخفيف من حدة انتشار الفيروسات لضمان سلامة وأمان المطار لعام 2022، أدخل مطار حمد الدولي أنظمة متعددة، وتم تعزيز إجراءات السلامة في مباني المطار من خلال استخدام خوذات الفحص الذكية، التي يمكن ارتداؤها وهي آمنة وفعالة في تمكين قياس درجة الحرارة بدون تلامس بالإضافة إلى استخدام أجهزة الروبوت في التعقيم بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.

وأكدت أن بطولة كأس العرب ستكون بمثابة اختبار لدولة قطر قبل عام على استضافة نهائيات كأس العالم، ومن المقرر أن تقام نهائيات كلتا البطولتين يوم 18 ديسمبر، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

واختتمت /البننسولا/ افتتاحيتها بالقول: "إنه في الفترة التي تسبق هذه الأحداث، لا تدخر قطر جهدا لضمان سلامة الزوار والمسافرين، ووضع معايير جديدة للسفر الدولي، والتي ستوفر للجميع رحلة ممتعة وخالية من القلق".

/قنا/