/البننسولا/: دولة قطر واجهة مفضلة للشركات في جميع أنحاء العالم

الدوحة في 17 يوليو /قنا/ نوهت صحيفة /البننسولا/ الصادرة اليوم، بالنمو الاقتصادي المرتفع والسياسات المحلية الداعمة للقطاع الخاص التي ساهمت في بروز دولة قطر كواجهة مفضلة للشركات في جميع أنحاء العالم.

وأفادت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية في افتتاحيتها بعنوان /جذب الشركات العالمية/ بأن البيانات الأخيرة أظهرت أن العديد من الشركات تختار دولة قطر لتنمية أعمالها بالرغم من البيئة الصعبة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا.

وذكرت أن مركز قطر للمال أظهر نمواً ثابتاً خلال النصف الأول من عام 2021، حيث ازداد عدد الشركات المسجلة على المنصة بنسبة 32 في المائة منذ النصف الأول 2020، مضيفة أن 136 شركة أطلقت أعمالها من قطر من خلال التسجيل في منصة مركز قطر للمال خلال النصف الأول من هذا العام.

وأشارت إلى أن المركز شهد زيادة ملحوظة بلغت 63.7 في المائة في عدد الشركات الجديدة المرخصة على منصته في عام 2020، مقارنة بعام 2019، كما سجل المركز 334 شركة في عام 2020، مقارنة بنحو 200 شركة مسجلة خلال نفس الفترة من عام 2019.

ولفتت إلى أن عام 2020 شهد تطبيق مركز قطر لتدابير لمواجهة آثار فيروس كورونا، من خلال تقديم الدعم للشركات المسجلة، بالإضافة إلى السياسات الجديدة التي تخلق فرصاً للشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من السوق القطري المزدهر.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالإشارة إلى أن مركز قطر للمال سيواصل جذب الاهتمام المتزايد من الشركات العالمية التي تتوسع في قطر والمنطقة ككل، حيث تم تسجيل أكثر من 1100 شركة حتى الآن على المنصة، متجاوزاً بذلك هدف المركز بتسجيل 1000 شركة نشطة بحلول 2022.