/ملاحة/ تطلق خدمة جديدة للشحن السريع تربط الصين والهند بقطر ومنطقة الخليج العربي

الدوحة في 09 نوفمبر /قنا/ أطلقت شركة الملاحة القطرية، /شركة مساهمة عامة قطرية/، خدمة جديدة للشحن السريع تربط دول الشرق الأقصى (الصين ومنطقة جنوب شرق آسيا)، بالهند ودولة قطر ومنطقة الخليج العربي.

وذكرت /ملاحة/ أن هذه الخدمة تم تصميمها لتلبي متطلبات عملائها، مع مراعاة أفضل أوقات العبور العالمية، وضمان أسعار شحن تنافسية، وتسليم الحاويات في الوقت المناسب.

كما اشارت الشركة الى ان هذه الخدمة، تهدف إلى تحسين الفرص التجارية وتعزيز خطوط الشحن البحري بين كل من الصين وسنغافورة وماليزيا وفيتنام والهند وقطر وعمان والكويت والإمارات والعراق.

وستساهم خدمة الشحن ، أيضا في زيادة أحجام المناولة في ميناء حمد، وتسهيل العمليات المتعلقة بالاستيراد والتصدير وإعادة الشحن، بالإضافة إلى تعزيز التبادل التجاري بين دول الشرق الأقصى، والهند ومنطقة الخليج العربي.

وتسعى /ملاحة/ من خلال إطلاق خدمة الشحن السريع الجديدة هذه، إلى دعم قطاع الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل من قطر ومنطقة الخليج العربي، كما تساهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى تنمية وتنويع الاقتصاد، وتعزيز الربط التجاري الدولي وتأمين سلاسل إمداد مستدامة.

يذكر أن شركة الملاحة القطرية تأسست في عام 1957، وأدرجت في بورصة قطر في عام 1997 وهي شركة ذات أنشطة منوعة تقدم حلول النقل والتوريد وتدير عملياتها وفقاً لجداول تتسم بالمرونة الكافية لاستيعاب التغيرات الطارئة على مختلف المتطلبات.