البنك التجاري يحصد جائزة "البنك الأكثر ابتكاراً في التعرّف على العمليات الاحتيالية في العالم" من مجلة جلوبال فاينانس

الدوحة، قطر، 15 مايو 2022: حصد البنك التجاري، البنك الأكثر ابتكارًا في دولة قطر، جائزة "البنك الأكثر ابتكاراً في التعرّف على العمليات الاحتيالية في العالم" من مجلة جلوبال فاينانس، وذلك ضمن الجوائز السنوية للابتكار للعام 2022. وهذه هي النسخة العاشرة من جوائز الابتكار التي تعقدها مجلة جلوبال فاينانس والتي تكرّم المؤسسات التي تؤسس مسارات جديدة في القطاع المالي وتقوم بابتكار وتقديم حلول مالية مميزة.

لقد حصد البنك التجاري هذه الجائزة المرموقة لابتكاره الخدمة الأولى من نوعها في قطر في مجال الخدمات التي تؤمن الحماية الرقمية للعملاء CBsafe ID.  فقد تمكن البنك التجاري من ابتكار ميزة أمان متطورة، تسمح للعميل بالتحكم في قدرته على التعرف على الاتصالات الفعلية من البنك التجاري والتأكد من هوية المتصل من خلال استخدام تطبيق البنك التجاري للهاتف الجوال، وبالتالي تقليص فرص التعرض لعمليات الاحتيال. وتعتبر هذه العملية بسيطة إذ يقوم وكيل خدمات البنك التجاري، قبل الاتصال بالعميل، بإرسال إشعار فوري على رقم العميل المسجل لدى البنك وذلك لإعلامه بأن البنك على وشك الاتصال به. سيقول وكيل خدمات البنك التجاري رقم  CBsafe ID المعروض على شاشة تسجيل الدخول إلى تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالعميل ما يؤكد على هوية المتصل. إن الطبيعة الديناميكية الخاصة بخدمة CBsafe IDتؤمن مستوى إضافي من الحماية للخدمة والتي تجعل منها أكثر أماناً للاستخدام. كما إنه يتم إصدار رمز جديد ومتغير في كل مرة يتم فيها استخدام CBsafe ID.

قال جوزيف د. جيارابوتو، رئيس النشر والتحرير في مجلة جلوبال فاينانس: "لقد أكدت أحداث العامين الماضيين على ضرورة التكيّف مع الأوضاع والتركيز على الابتكار. فقد لعبت المصارف والمؤسسات المالية دوراً رئيسياً في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، وكان النجاح حليف الأكثر ابتكاراً من بين هذه المؤسسات والمصارف المالية. نحن فخورين بتقديم القياديين الأكثر ابتكاراً والذين يقومون برسم خارطة الطريق المالية للمستقبل".

وفي تعليق له على الجائزة، صرّح جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري قائلاً: "يحرص البنك التجاري على أن تكون جميع المنتجات والخدمات التي يقدمها متلائمة مع تغيّرات البيئة الخارجية. إن خدمة CBsafe ID تم ابتكارها للحرص على توفير معياراً من الثقة للعملاء عندما يتلقون اتصالاً من البنك خاصة في ظل ارتفاع عدد الاتصالات الاحتيالية. هذه الخدمة التي تم ابتكارها داخل البنك التجاري تعتبر جزءً من تركيزنا على تجربة العملاء والابتكار".

كما وقال شهناواز راشد، مدير عام تنفيذي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري: "لقد توجه البنك التجاري بذكاء نحو الابتكار والتركيز على تجربة العملاء بناءً على الطلب المرتفع على الخدمات الرقمية للهواتف الجوالة، وآخذاً بعين الاعتبار حماية المعلومات الشخصية للعملاء وحساباتهم. إن خدمة CBsafe IDالمبتكرة تتيح للعملاء التأكد من أن المتصل هو فعلياً من البنك، وبالتالي تسمح لهم بالتعرّف على أية عمليات احتيالية. إن نقطة التركيز الرئيسية للبنك هي الابتكار مدفوعاً بحماية العملاء، ونحن فخورين أن جهودنا أدت إلى حصولنا على جائزة عالمية من مجلة تتمتع بمصداقية عالية مثل جلوبال فاينانس".

سيستمر البنك التجاري في تقديم أحدث الابتكارات إلى عملائه مع توفير الارشادات اللازمة والمعرفة حول هذه المنتجات والخدمات. كما يمضي البنك التجاري في تقديم أحدث الابتكارات لعملائه وتقديم الإرشادات اللازمة والشرح المفصل حول الخدمات والمنتجات التي يطلقها. فمن خلال ثقافة البنك التي تتمحور حول أن كل شيء يمكن تحقيقه، يسعى البنك إلى تبوء مركزاً قيادياً من خلال الخدمات الرقمية المبتكرة التي تؤمن تجربة لا مثيل لها للعملاء.