إلغاء الحجر الصحي الإلزامي عند الدخول إلى منطقة هونغ كونغ

أعلنت حكومة منطقة هونغ كونغ عن خطة استجابة جديدة للوضع الوبائي (0+3) تضمنت إلغاء إجراءات الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق عند الوصول بدءاً من يوم الإثنين الموافق 26 سبتمبر 2022 يتبعها ثلاثة أيام من المراقبة الذاتية، وفيما يلي تفاصيل الخطة:


  1. إلغاء الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق للمقيمين والزوار عند الدخول إلى المنطقة.

  2. خضوع القادمين للمراقبة الصحية الذاتية لمدة ثلاثة أيام من الوصول، يمنع خلالها قيامهم بزيارة الأماكن التي يسمح فيها بإزالة الكمامة مثل المطاعم والمراكز الرياضية.

  3. إلغاء إلزامية إبراز نتيجة فحص (PCR) السلبية قبل ركوب الطائرة المتوجهة للمنطقة.

  4. سيحتاج القادمون إلى إبراز نتيجة فحص مستضد سريع سلبية (RAT)، قبل 24 ساعة من صعودهم إلى الطائرة المتوجهة للمنطقة.

  5. يشترط الحصول على اللقاح الكامل للزوار غير المقيمين قبل القدوم إلى المنطقة أو شهادة طبية معتمدة تثبت عدم أهلية تلقي اللقاح لأسباب صحية، في حين أصبح بالإمكان للمقيمين في المنطقة العودة حتى وإن لم يكونوا قد تلقوا اللقاح.

  6. وجوب تعبئة نموذج الإقرار الصحي (Health Declaration) قبل الصعود إلى الطائرة والذي يتضمن معلومات حول اللقاح وتاريخ السفر ويمكن إيجاده عبر الرابط التالي: https://www.chp.gov.hk/hdf/

  7. سيخضع القادمون إلى فحص (PCR) عند الوصول إلى مطار المنطقة ويتم استلام النتيجة على الهاتف المحمول بعد صدورها، ولا داع للانتظار في المطار، كما وسيخضعون لفحص (RAT) ويقوم العاملون على تفقد نتيجته قبل مغادرة القادمين للمطار.

  8. يستوجب على جميع القادمين تنزيل تطبيق التتبع الحكومي (LeaveHomeSafe) والذي يتم استخدامه عند الدخول إلى مختلف أنواع المرافق في المنطقة بما فيها المطاعم والمراكز الطبية ومراكز التسوق والمرافق الرياضية، حيث سيتم إصدار (QR code) باللون الأصفر للقادمين الجدد خلال الأيام الثلاثة الأولى لقدومهم وتتحول إلى اللون الأزرق بعد اليوم الثالث في حال الحصول على نتيجة سلبية لفحص (PCR) والذي يخضع له القادمون في اليوم الثاني، مما يتيح لهم زيارة المطاعم والمقاهي والمراكز الرياضية.

  9. يجب أن يخضع القادمون لفحص (PCR) في المراكز الحكومية في كلٍ من اليوم الثاني والرابع والسادس للوصول، في حين يطلب منهم إجراء فحص (RAT) بأنفسهم يومياً بدءاً من اليوم الأول للوصول وحتى اليوم السابع.

  10. في حال تسجيل نتيجة إصابة إيجابية في أي مرحلة من المراحل السابقة، يتحول الـ (QR code) في تطبيق الحكومة للون الأحمر، وسيتم التعامل مع الحالة حسب الوضع الوبائي في المنطقة في وقت الوصول.

  
وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الرابط التالي:

https://www.coronavirus.gov.hk/eng/inbound-travel.html