قنصلية دولة قطر تشارك في معرض هونغ كونغ للكتاب 2022

-

(المنطقة المخصصة للبعثة في معرض هونغ كونغ للكتاب)


ضمن جهودنا المستمرة للانخراط في مجتمع منطقة هونغ كونغ، شاركت القنصلية العامة لدولة قطر بمعرض هونغ كونغ للكتاب لعام 2022 والذي نظمه مجلس التنمية التجارية HKTDC بين 20 -26 يوليو، وقد لاقى المعرض نجاحاً باهراً بتسجيل ما يزيد عن 800 ألف زائر خلال أيام انعقاده.

وعلى الرغم من أنها المشاركة الأولى للبعثة في معرض هونغ كونغ للكتاب، إلا أننا قد شهدنا نجاحاً منقطع النظير بأعداد هائلة من الزوار لمنطقة العرض المخصصة للبعثة، وقد تمكنا من توسع معرفة سكان هونغ كونغ بدولة قطر وثقافتها وطبيعتها واقتصادها والإمكانية السياحية التي تحملها، وأكثر من ذلك من خلال العديد من المطبوعات والمنشورات القطرية التي قمنا بعرضها.

32

(بعض المطبوعات القطرية المعروضة)

كما وقمنا بانتهاز هذه الفرصة لمواكبة الحماس العالمي لكأس العالم فيفا 2022 قطر، والذي سيقام بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في دولة قطر، حيث قمنا بعرض مجسمات لملاعب كأس العالم التي خصصتها قطر لإقامة لعقد مباريات المونديال، وقد تلقى هذا القسم إقبالا كبيراً من الزوار من جميع الفئات العمرية طول فترة المعرض.


4

6

(القسم المخصص لعرض مجسمات كلاعب كأس العالم)


وقد كان معرض الكتاب منصة لتحقيق تواصل غير مسبوق مع الزوار، من خلال تقديم الفرصة لهم للحصول على عدد من الهدايا التذكارية والمتمثلة بتعلم كيفية كتابة أسمائهم باللغة العربية، والمشاركة في سحب حظ للفوز بقطع تذكارية حصرية من كأس العالم فيفا 2022 قطر.


7

(تعليم الزوار كيفية كتابة أسمائهم باللغة العربية)

 

وبعد انتهاء معرض الكتاب، قمنا بدعوة المشاركين الفائزين بسحب الحظ لمقر القنصلية لتلقي جوائزهم.

8

(القنصل العام ونائب العقنصل العام يستقبلان الفائزين بسحب الحظر لجوائز تذكارية لكأس العالم)

 


المزيد من الصور من مشاركة البعثة في معرض هونغ كونغ للكتاب:


9

 

FYHctMQaIAANqio

 

11