القنصلية العامة لدولة قطر تقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة

-

هونغ كونغ 14 ديسمبر 2022 - أقامت القنصلية العامة لدولة قطر في هونغ كونغ حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة في فندق روزود هونغ كونغ، وحضر السيد/ إيريك تشان (Eric Chan) السكرتير العام للشؤون الإدارية (رئيس الوزراء) في حكومة منطقة هونغ كونغ كضيف الشرف وممثل عن حكومة منطقة هونغ كونغ، وحضر سعادة نائب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ كونغ السيد/ بان يون دونغ (Pan Yun Dong).

حيث قام سعادة / علي بن سعد الهاجري – القنصل العام لدولة قطر بإلقاء كلمة حول تطور العلاقات الثنائية بين دولة قطر ومنطقة هونغ كونغ من جهة، وجمهورية الصين الشعبية من جهة أخرى، وتطرق سعادته إلى إنجازات دولة قطر في مختلف المجالات، وبالأخص في استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم.

IMG-20221217-WA0000

كما تقدم ضيف الشرف السيد/ إيريك تشان بإلقاء كلمه حول التطور الكبير الذي شهدته العلاقات التجارية بين دولة قطر ومنطقة هونغ كونغ منذ عام 2017م وحتى عام 2021م.

IMG-20221217-11

كما أشار أيضاً إلى مشاركة دولة قطر في مبادرة الحزام والطريق كشريك مهم، وأن الحكومة تسعى لتعزيز سبل التعاون التجاري بين دولة قطر والمنطقة بالإضافة للسياحة المتبادلة، وغيرها من المجالات.

وحضر الحفل عدد كبير من المسؤولين لحكومة منطقة هونغ كونغ، وعددٍ من رؤساء البعثات الدبلوماسية، كما وحضر الحفل عدداً من رؤساء الغرف التجارية في منطقة هونغ كونغ وعدد كبير من كبار رجال الأعمال، وممثلين عن كبار الشركات والمؤسسات في المنطقة، وغيرهم من أصدقاء البعثة.

IMG-20221217-WA0003

وقد تخلل مراسم الاحتفال عرض النشيد الوطني لكلٍ من دولة قطر، والجمهورية الشعبية الصينية، وعدد من عدد من العروض والمواد الإعلامية التي عرضت حول قطر وبطولة كأس العالم.