الأخبار


مطار حمد الدولي يحصل على شهادة اعتماد /بي إس أي/ لتطبيقه بروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بـ/كوفيد-19/

حصل مطار حمد الدولي على شهادة اعتماد المعهد البريطاني للمعايير/بي إس أي/، أحد أهم الهيئات الرائدة في تقييم المطارات، وذلك لالتزامه بمعايير الصحة والسلامة الخاصة بفيروس /كوفيد-19/ الصادرة عن فريق إنعاش قطاع الطيران المدني (كارت)، التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).


مركز قطر للمال يبرم اتفاقيات مع مؤسسات روسية رائدة لتعزيز الاستثمار والابتكار المشترك

أبرم مركز قطر للمال، ست مذكرات تفاهم وخطاب نوايا مع مؤسسات روسية مرموقة في مجالات الاستثمار، والتكنولوجيا والابتكار، وذلك على هامش انعقاد النسخة الرابعة والعشرين لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021، في جمهورية روسيا الاتحادية. وتهدف الاتفاقيات الموقعة الى تشجيع الاستثمار في بيئة الأعمال المتنامية في دولة قطر، حيث ركزت مجمل مذكرات التفاهم، التي جرى توقيعها على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري طويل الأمد بين قطر وروسيا.


كافو : مونديال قطر 2022 سيكون الأكثر إحكاما على الإطلاق ومن أعظم كؤوس العالم في التاريخ

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي ماركوس إيفانغيليستا دي مورياس المعروف بـ"كافو"، سفير برنامج إرث قطر، أن كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/ سيكون الأكثر إحكاما على الإطلاق ومن أعظم كؤوس العالم في التاريخ. وقال كافو، في حوار مع فريق اللجنة العليا للمشاريع والإرث:" في قطر 2022، سيكون لديكم كأس عالم كامل محكم في مساحة صغيرة، وسيكون لديك جميع الأماكن ومناطق المشجعين والمرافق في مكان واحد على بعد مسافة قصيرة فقط للتنقل بين أي مكانين".


/الشرق/ و/الراية/ تشيدان بالمشاركة القطرية الناجحة في منتدى سانت بطرسبورغ

أشادت صحيفتا /الشرق/ و/الراية/ في افتتاحيتيهما اليوم، بالمشاركة القطرية في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي التي أعطت بعدًا مهمًا للعلاقات القطرية الروسية، وفتحت آفاقًا جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.. وشددتا على أن المنتدى قد حقق أهدافه وخرج بنتائج مهمة لصالح قطر ولصالح العلاقات القطرية الروسية من خلال توقيع الاتفاقيات المتعددة التي ستدعم مسيرة الشراكة القطرية الروسية.


الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية يستعرض قوة الاقتصاد القطري في منتدى سانت بطرسبرغ

استعرض السيد سعود بن عبد الله العطية، الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية، خلال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021، مقومات الاقتصاد القطري والسياسات المالية التي صاغتها دولة قطر وساهمت بالتغلب على الآثار غير المسبوقة التي خلفها وباء كوفيد-19.


سمو الأمير يشارك في الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

شارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ( SPIEF 2021) والتي عقدت ظهر اليوم بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا بمشاركة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وفخامة الرئيس ألبرتو فرنانديز رئيس جمهورية الأرجنتين، وفخامة الرئيس جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، ومعالي السيد سباستيان كورتس مستشار جمهورية النمسا. وألقى سمو الأمير المفدى كلمة عبر تقنية الاتصال المرئي.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية: قطر لديها قيادة ورؤية لتكون شريك سلام وأمن موثوق به في المنطقة

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن لدى دولة قطر قيادة حكيمة ورؤية واضحة لتكون شريك سلام وأمن موثوق به في المنطقة والعالم، قائلا "لقد كنا دولة ميسرة ودولة وسيط بين مختلف الأطراف المتصارعة، وأثبتنا نجاحنا لعقود في هذا المجال..إنه ليس بالأمر الجديد بالنسبة لقطر في هذا المجال وهي مواصلة السير في هذا الطريق". جاء ذلك خلال مشاركة سعادته في جلسة بعنوان "غرب آسيا وشمال إفريقيا.. مسارات نحو الاستقرار والازدهار" التي نظمها منتدى الدوحة خلال منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2021.


الصحف تبرز أهمية ودلالات المشاركة القطرية القوية في منتدى بطرسبورغ الروسي

أبرزت الصحف القطرية الصادرة اليوم، المشاركة القطرية الواسعة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بروسيا الاتحادية، ورأت فيه فرصة لتعزيز الشراكة القطرية الروسية، وزيادة التعاون الثنائي بين الدوحة وموسكو. وأشارت الصحف في افتتاحياتها، إلى المشاركة المهمة لدولة قطر في المنتدى، والتي تمثلت في افتتاح سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جناح دولة قطر المُشارك في نسخة المنتدى الرابعة والعشرين.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية: مشاركة قطر بمنتدى سانت بطرسبورغ تفتح آفاقا جديدة للتعاون مع روسيا

اعتبر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، مشاركة دولة قطر في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي فرصة عظيمة لتوسعة مدى العلاقات القطرية - الروسية، التي نمت بصورة عظيمة خلال السنوات الأخيرة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.