الأخبار


مطار حمد الدولي يحصل على تصنيف الخمس نجوم في تدقيق "كوفيد-19" لسلامة المطارات من "سكاي تراكس"

حصل مطار حمد الدولي على تصنيف الخمس نجوم في تدقيق تدابير السلامة الخاصة بـ(كوفيد-19) في المطارات من شركة "سكاي تراكس". وقام التدقيق، بتقييم فعالية سياسات "كوفيد-19" المتبعة في مطار حمد الدولي، وفقاً لمعايير تصنيف السلامة الخاصة بـ"كوفيد-19" لدى "سكاي تراكس".


اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال آسيا : وفرنا أفضل المعايير العالمية لضمان نجاح المنافسات

أكدت اللجنة المنظمة لبطولة أبطال آسيا لشرق القارة المقامة حاليا في الدوحة ، على أن المنافسات الآسيوية تتطلب تجهيزاً جيداً واستعداداً كبيراً .. لافتة إلى عزمها على توفير أفضل المعايير العالمية لضمان نجاح المنافسات .


معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة يحصل على 3 شهادات "أيزو

حصل معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، على شهادة نظام الإدارة المتكامل بموجب معايير الأيزو ISO 9001: 2015، وISO 14001: 2015، وISO 45001: 2018. ويأتي هذا الإنجاز بعد عملية تدقيق مكثفة أجرتها شركة إنترتك، موفر حلول ضمان الجودة الشاملة للقطاعات المهنية في جميع أنحاء العالم حيث التقى ممثلو شركة إنترتك بالفرق العاملة في معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، وزاروا مرافق المعهد للتأكد من توافقها التام مع مجموعة متطلبات عملية إصدار شهادات الأيزو.


قطر والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لإنشاء مكتب بالدوحة للمشاركة البرلمانية في منع ومكافحة الإرهاب

وقعت دولة قطر ممثلة بمجلس الشورى، ومنظمة الأمم المتحدة ممثلة في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، على اتفاقية لإنشاء مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الذي يعنى بالمشاركة البرلمانية في منع ومكافحة الإرهاب، يكون مقره في دولة قطر وتغطي أنشطته برلمانات دول العالم .


/قمة الدوحة/ تؤكد على أهمية دور المدن الذكية في مواجهة التحديات

عقدت مشيرب العقارية، التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشركة التطوير العقاري المستدام، قمة الدوحة للمدن الذكية، اليوم عبر تقنية الفيديو بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الشريكة والمدن الذكية العالمية وعدد من الخبراء والمتخصصين. وأظهر المتحدثون في كلماتهم مدى أهمية المدن الذكية لعصرنا الحالي وللأجيال القادمة لما تمتلكه من مقومات وقدرات في التعامل مع مختلف التحديات خصوصا في أوقات الجائحة، بالإضافة إلى دورها في دعم الاستدامة وكفاءة الطاقة والمياه.


بنك قطر للتنمية يعلن عن إقامة ملتقى الاستثمار السنوي افتراضيًا للمرة الأولى في قطر

أعلن بنك قطر للتنمية عن إقامة ملتقى الاستثمار السنوي بشكل افتراضي للمرة الأولى في قطر تحت شعار /تحول الأعمال والنمو/، في الأول من ديسمبر المقبل وبرعاية استراتيجية من وكالة ترويج الاستثمار في قطر، ورعاية بلاتينية من وزارة المواصلات والاتصالات. يهدف الملتقى في عامه الثالث، إلى تعريف رواد الأعمال بالمستثمرين ومصادر رأس المال، وتعزيز مكانة دولة قطر كمركز استثماري، وإثراء بيئة ريادة الأعمال، والمساهمة في نمو وتنويع الاقتصاد المحلي، فضلا عن التعرف على أبرز اتجاهات الاستثمارات الدولية والقطاعات الخدماتية والصناعية الواعدة.


قبل عامين من الانطلاق- تسارع وتيرة العمل في ملاعب مونديال قطر 2022

تسير دولة قطر بخطى ثابتة نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/ التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي ،والتي يفصلنا عامان عن انطلاق منافساتها خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من العام 2022. وتواصل اللجنة العليا للمشاريع والإرث الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم ، جهودها لاستكمال كافة الأعمال بملاعب البطولة التي تتسارع وتيرة أعمال البناء بها حاليا ، بعد الإعلان عن جاهزية ثلاثة منها، وهي ملاعب خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية.


الشرق/ و/الراية/: العلاقات القطرية الأمريكية شراكة إستراتيجية في مختلف المجالات

نوهت صحيفتا /الشرق / و/الراية/ في افتتاحيتيهما اليوم بالمحادثات التي أجراها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، /أمس/، مع سعادة السيد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الذي زار الدوحة والتي تناولت العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين وأوجه تعزيزها.


مشيرب العقارية تنظم "قمة الدوحة للمدن الذكية" الثلاثاء القادم

تنظم مشيرب العقارية، التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وشركة التطوير العقاري المستدام الرائدة في قطر، قمة الدوحة للمدن الذكية، وهو المؤتمر الأولى من نوعه في المنطقة الذي يختص بالبحث في مفهوم المدن الذكية ودورها خصوصا في أوقات جائحة كورونا /كوفيد-19/ وما بعدها.


القطرية تكشف النقاب عن الطائرة الأولى المخصّصة لبطولة كأس العالم 2022

قامت الخطوط الجوية القطرية اليوم ، الشريك والطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا/ بكشف النقاب عن طائرتها من طراز بوينغ 777، التي ازدانت خصيصا بشعار كأس العالم لكرة القدم / فيفا - قطر 2022 / ، لتبدأ بذلك العد التنازلي للعامين القادمين حتى بلوغ الحدث الأبرز لانطلاق فعاليات البطولة. وتم رسم شعار كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 يدويا على هذه الطائرة المخصصة ،احتفاء بشراكة الناقلة القطرية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا/.