البننسولا تشيد بتنظيم معرض الدوحة الدولي للكتاب رغم جائحة كورونا

الدوحة في 15 يناير /قنا/ أشادت صحيفة / البننسولا/ الناطقة باللغة الإنجليزية في افتتاحيتها اليوم، بتنظيم معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، رغم تواصل جائحة كورونا.

وأكدت الصحيفة أن المعرض والذي يقام تحت شعار /العلم نور/، يوفر نافذة للمعرفة للباحثين والمبتكرين والعلماء والكتاب لتطوير المجتمعات وتحسين الحياة، مبرزة مشاركة عدد من الدول في المعرض ووجود كتب بلغات مختلفة.

ولفتت إلى أن معرض الدوحة الدولي للكتاب يضم 845 جناحا و 437 دار نشر منها 319 دار نشر عربية و 45 أجنبية و 73 دار نشر لكتب الأطفال.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية وورش العمل خلال المعرض، الذي سيستمر حتى 22 يناير الجاري، مضيفة أن نسخة هذه السنة تشهد مشاركة سفارات الولايات المتحدة وفلسطين وروسيا وإيطاليا وفرنسا واليابان وقيرغيزستان وإندونيسيا وسوريا وكوريا الجنوبية. كما يعرض جناح دول مجلس التعاون الخليجي مطبوعات وكتب ودلائل وقوانين صادرة عن أمانة مجلس التعاون الخليجي.

وقالت /البننسولا/ إن المعرض يهدف لتسليط الضوء على رحلة الإنسان في الاستكشاف والتعلم حيث يقدم أحدث المنشورات التي تعكس المعرفة الإبداعية والتأملية للإنسان في جميع المجالات، ويعد فرصة عظيمة لنشر ثقافة القراءة والتقدم نحو المعرفة والعلم، ويمثل استمرارًا لمجهودات دولة قطر في نشر الثقافة والمعرفة.