/البننسولا/: الاستعدادات تتواصل مع اقتراب بطولة كأس العالم /FIFA قطر 2022/

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ قالت صحيفة /البننسولا/ الناطقة بالإنجليزية في افتتاحيتها اليوم، إنه مع بقاء أكثر من خمسة أشهر على انطلاق بطولة كأس العالم /FIFA قطر 2022/ فإن الاستعدادات تتواصل في دولة قطر، الذي يستعد لاستضافة أول مباراة كرة قدم على الإطلاق في الشرق الأوسط، حيث أن رفع شعار كأس العالم وأعلام الفرق المتأهلة في شوارع الدوحة يعطي إحساسًا بالإثارة للمارة.

وأضافت الصحيفة أن منتجات بطولة كأس العالم FIFA تتوفر في جميع مراكز التسوق وتحظى بإقبال كبير، لاسيما من قبل مشجعي كرة القدم الشباب، مشيرة كذلك إلى الأنشطة ذات الصلة التي ستقام مع انطلاق البطولة في 21 نوفمبر، حيث تم التخطيط للكثير من الأحداث والبرامج استعدادًا للبطولة الأكثر شهرة.

ولفتت الصحيفة إلى إعلان سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، أن الدولة ستستضيف عروضاً فنية وثقافية على مدار العام ابتداء من الخريف المقبل، وهي مبادرة جديدة للدولة، مضيفة أن "قطر تبدع"- وهي مبادرة من متاحف قطر- ستكون القوة المحركة للفعاليات الثقافية الرائعة والتجارب الفنية الخاصة غير العادية، مما يؤكد سمعة قطر كوجهة ثقافية بارزة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكدت أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تواصل أيضًا برنامجها الخاص بقادة المشجعين، حيث دعت اللجنة الأسبوع الماضي مجموعة من المشجعين وقادة المجتمع التونسيين لزيارة استاد المدينة التعليمية الذي يسع 40 ألف متفرج، وكما ستستضيف مشجعين من المملكة العربية السعودية في نفس المكان في 15 يونيو، مبينة أنه من خلال البرنامج، سيتمكن قادة المشجعين من التواصل مع قاعدة الجماهير في قطر وحول العالم، لتزويدهم بجميع المعلومات الضرورية قبل بدء الحدث.

وذكرت أن آخر مباراتين فاصلتين لتصفيات كأس العالم العابرة للقارات التي يشارك فيها 32 منتخبا، ستقامان هذا الأسبوع على أرضية استاد أحمد بن علي.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن قطر 2022 ستكون آخر نسخة من البطولة بمشاركة 32 منتخبا، على أن يتم رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخباً في نسخة 2026، المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.