احتفالية بمطار حمد الدولي للكشف عن الملصق الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة في 15 يونيو /قنا/ احتضن مطار حمد الدولي، اليوم، احتفالية خاصة بالإعلان عن الملصق الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022، الذي صممته الفنانة القطرية بثينة المفتاح، ويعكس ثقافة البلاد وتراثها، وشغف القطريين باللعبة الأكثر شعبية في العالم.

ويُبرز الملصق الرئيسي للبطولة الاحتفال بكرة القدم وشعبيتها الواسعة في قطر وفي الخليج العربي وبكافة أنحاء العالم العربي، من خلال تصوير مكونين من غطاء الرأس التقليدي للرجال في قطر والمنطقة، وهما الغترة والعقال اللذين يُلوحان بهما في الهواء.

وخلال الاحتفالية، أكد السيد خالد علي المولوي نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في تصريحات، أن ملصقات المونديال ترمز إلى شغف سكان قطر بكرة القدم، وتعزز الأجواء الحماسية التي تشهدها الدولة قبيل استضافة أول نسخة من البطولة في منطقة الخليج العربي، وفي الوطن العربي ككل.

وأوضح المولوي أن معالم كأس العالم FIFA قطر 2022 تعكس مكونات غطاء الرأس التقليدي في قطر والمنطقة، ومن بينها تصميم استاد الثمامة المونديالي، وشعار البطولة، والتعويذة الرسمية "لعيب"، والآن الملصق الرسمي، قائلًا في السياق ذاته: "تغمرنا مشاعر الاعتزاز والفخر بالحضور القوي لرموز من ثقافتنا وتراثنا الغني في جميع الجوانب التي تتعلق بالبطولة".

من جانبه، ذكر السيد جان فرانسوا باثي، مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، في تصريح مماثل، أن الملصق الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022، يمثل انعكاسًا رائعًا للمشهد الفني في الدولة، كما يُجسد ثقافة كرة القدم وشعبيتها في قطر، قائلًا: "نفخر بطرح هذه السلسلة المميزة من الملصقات التي تصور الشغف برياضة كرة القدم، ويتعرف من خلالها الجمهور العالمي على الفنانة القطرية الموهوبة التي أبدعت هذه الأعمال الفنية المميزة".

وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، تشهد هذه النسخة من البطولة ابتكار مجموعة من الملصقات التي من شأنها تعزيز أجواء الحماس والإثارة لدى المشجعين تجاه البطولة المرتقبة، التي تقام منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

جدير بالذكر أن ملصق كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي تضمن كلمة /هَيّا/، هو من تصميم الفنانة القطرية بثينة المفتاح، التي أوضحت أنها استلهمته من هتافات المشجعين في الملاعب المختلفة، ومن أصوات التشجيع التي تحث على المساندة.