تحت الرعاية الكريمة لسمو الأمير النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي تنطلق الثلاثاء

الدوحة في 21 مايو /قنا/ تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنعقد النسخة الثالثة لمنتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ بحضور أكثر من 1000 مشارك من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو 2023 في أبراج كتارا: فنادق فيرمونت ورافلز.

وتسلط نسخة هذا العام الضوء على أحدث التوجهات في مجالات التمويل والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا ودورها في دفع عجلة النمو المستقبلي، وذلك عبر سلسلة من المقابلات والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية. وفي ضوء التوجه الاقتصادي المتنامي "جنوب- جنوب"، سيتم خلال المنتدى تبادل الأفكار ووجهات النظر بين الخبراء والأصوات الناشئة من مختلف أنحاء العالم لتحديد أحدث الاتجاهات الاقتصادية.

ويشارك في المنتدى أكثر من 50 متحدثا إقليميا ودوليا من القادة الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ونخبة من أبرز المؤثرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك في مجال الثقافة والرياضة والترفيه.

وأكد سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني وزير التجارة والصناعة، أن العالم اليوم أصبح أكثر ترابطا، لذلك فإن التعاون بين الدول والشعوب يعد عنصرا أساسيا في دفع عجلة النمو الاقتصادي. وفي هذا الإطار، نجدد ترحيبنا بممثلي مجتمع الأعمال من مختلف أنحاء العالم في مدينة الدوحة للمشاركة في النسخة الثالثة من "منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ"، والذي يعد منصة حيوية لتبادل الأفكار والحوار بشأن أهم القضايا العالمية.

وأضاف سعادته "جسد هذا الحدث التزامنا الراسخ بالمساهمة في رسم مستقبل التطور الاقتصادي، ونتطلع إلى الترحيب برواد الأعمال وقادة الفكر وصناع القرار في المنتدى".

من جانبه، قال سكوت هافينز الرئيس التنفيذي لشركة بلومبيرغ الإعلامية:" في غضون ثلاث سنوات فقط، أصبح منتدى قطر الاقتصادي منصة فريدة وراسخة لمناقشة أهم القضايا في مجال الأعمال، فضلا عن تغطية الأثر الخليجي بعيد المدى، والربط بين الأصوات المؤثرة عبر الصناعات والمجتمعات العالمية المتنوعة. ما زال المنتدى في نسخته الثالثة هذا العام ملتزما بتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والتقنيات التي تحدد معالم الموجة التالية من التنمية الاقتصادية، فضلا عن التحديات العالمية الرئيسية التي تواجه القادة الدوليين".