بمشاركة دولة قطر- انعقاد منتدى التعاون العربي الصيني والحوار السياسي الاستراتيجي على مستوى كبار المسؤولين

بكين في 29 مايو /قنا/ انطلقت، اليوم، بمدينة تشنغدو بجمهورية الصين الشعبية، أعمال الدورة 18 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني، والدورة السابعة للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني على مستوى كبار المسؤولين، وذلك بمشاركة دولة قطر.

ويمثل دولة قطر في أعمال الدورتين وفد من إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية والمندوبية الدائمة لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال الدورتين جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي بين الجانبين العربي والصيني، بالإضافة إلى أنشطة التعاون بينهما، المزمع عقدها خلال العام الجاري 2023.

وفي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماعات، أكد السفير خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية، حرص الجامعة العربية على مواصلة الارتقاء بالتعاون العربي الصيني في إطار المنتدى.

وأضاف أن المنتدى أصبح يضم أكثر من 15 آلية تعاون، موضحا أن العام المقبل سيشهد الاحتفال بمرور 20 عاما على تأسيس هذا المنتدى.

وأفادت جامعة الدول العربية، في بيان لها، بأنه من المقرر أن يبدأ وفد من كبار المسؤولين من الدول العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية زيارة رسمية إلى منطقة شينغيانع الويغورية عقب الانتهاء من هذه الاجتماعات، وذلك خلال الفترة من 31 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل.