وزير الخدمات المالية في هونغ كونغ يشيد بمبادرات القطاع المالي المطبقة في هيئة قطر للأسواق المالية

الدوحة في 20 سبتمبر /قنا/ أشاد سعادة السيد كريستوفر هوي، وزير الخدمات المالية والخزانة في منطقة هونغ كونغ بمبادرات القطاع المالي المطبقة في هيئة قطر للأسواق المالية، جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم والوفد المرافق له مع الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي والمالي، كما تبادلا الآراء والخبرات والتجارب بشأن آخر المستجدات والتطورات في مجال الخدمات المالية بين قطر وهونغ كونغ.

وعبر وزير الخدمات المالية والخزانة في منطقة هونغ كونغ عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي مع هيئة قطر للأسواق المالية، سواء بشكل ثنائي أو من خلال اللجان المشتركة لقطر وهونغ كونغ في الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في مجال الإشراف والرقابة على أسواق المال، أو في مجال القطاع المالي عموما.

بدوره أشاد الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية بالتعاون المشترك القائم بين قطر وهونغ كونغ، خصوصا في المجال الاقتصادي والمالي.

وأكد تطلعه لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والمالي بين الجانبين، والنهوض بها إلى مراتب متقدمة وبما يلبي مستوى الطموحات المشتركة.

وشدد الدكتور البنعلي على ضرورة استمرار العمل المشترك الهادف إلى تطوير الأسواق الرأسمالية في قطر وهونغ كونغ، وترسيخ وجود مناخ استثماري آمن ومستقر، يوفر الامتيازات والحوافز الكافية لجذب المستثمرين، بما يضمن حماية تعاملاتهم وإتاحة أفضل الخدمات المالية المقدمة لهم.