قطر تستعرض آخر الاستعدادات لاستضافة "إكسبو الدوحة للبستنة 2023"

الدوحة في 02 مايو /قنا/ استعرضت دولة قطر آخر الاستعدادات لاستضافة إكسبو الدوحة للبستنة 2023 ، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض (BIE)، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأشار المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو الدوحة للبستنة 2023، ومدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والبيئة، خلال الاجتماع، إلى الجهود والمساعي المستمرة المبذولة استعداداً لاستضافة قطر لمعرض إكسبو 2023 بالرغم من تأثير جائحة كورونا كوفيد 19 على تغيير سنة الاستضافة.

وعرض آخر المستجدات على الأعضاء والحضور باللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض، مشيراً إلى أن هذا الحدث الهام سيسهم في توفير أسس محورية للاستثمارات المحتملة في التقنيات الزراعية المبتكرة، ويحث على الوعي البيئي العالمي كما يدعم تحويل الأراضي الجافة إلى مناطق زراعية.

وجدد الأمين العام لإكسبو الدوحة الدعوة لكافة الدول الأعضاء بالمكتب الدولي للمعارض ومؤيدي البستنة في العالم لزيارة الدوحة في عام 2023، ليس فقط للتعرف على تراثنا الفريد من نوعه بل ليصبحوا جزءًا من هذا الوعي الجديد والحركة العالمية نحو "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، وهو شعار المعرض الرسمي.

الجدير بالذكر أن معرض الدوحة للبستنة 2023 سوف يفتح أبوابه في أكتوبر من عام 2023 ويستمر حتى 28 مارس 2024، ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 3 ملايين زائر من أكثر من 80 دولة، وسيتم عقده في حديقة البدع، إحدى أكثر الأماكن العامة الرائجة والتي تقع في قلب مدينة الدوحة.